الأربعاء , أكتوبر 28 2020
10 أخطاء شائعة تتسبب في تلف تكييف شارب
10 أخطاء شائعة تتسبب في تلف تكييف شارب

10 أخطاء شائعة تتسبب في تلف تكييف شارب

التكييف من أكثر الأجهزة الضرورية في المنزل وأي عطل مفاجيء يتسبب في إزعاج المستهلك فتكييف شارب هو مصدر الراحة والإنتعاش في البيت ،  ووجدنا أن معظم الأعطال التي تحدث دون سابق إنذار يكون المتسبب فيها هو المستهلك ولكن بغير قصد فهناك أخطاء شائعة يقع فيها المستهلك مما يؤدي إلى تلف تكييف شارب سنذكرها لكم حتى تتجنبوها تماماً مع أهم 7 نصائح للمحافظة على المكيف.

أسباب تلف تكييف شارب

تكييف شارب الذي يوفر لك الإنتعاش والالإنسجام ويساعدك على قضاء يومك في مناخ لطيف وهايء وبارد يحتاج منك الإلتزام بالإرشادات التشغيل والإهتمام به حتى يستمر معك طوال العمر ويعمل بنفس الدقة والجودة والكفاءة دون أي خلل أو عطل وتلف.

ولكننا نجد أن معظم العملاء الذين يشتكون من أعطال وتوقف التكييف عن العمل يقومون ببعض الأخطاء الغير مقصودة والتي ينتج عنها تلف المكيف وإليك أشهر 10 أخطاء تتسبب في تلف تكييف شارب وهي:

  • إهمال عملية النظافة الداخلية والخارجية للتكييف مما ينتج عنه تراكم الأوساخ والرواسب وإنسداد بعض الأجزاء في المكيف, وهذا الأمر ليس بهين أو بسيط فما لا يعرفه الكثير أن معظم أعطال تكييف شارب التلف تنتج عن هذه التراكمات.فيجب إدراك أن التكييفات من أكثر الأجهزة الكهربائية الحساسة تجاه الأتربة والغبار والرواسب أي أنه يجب إزالة هذه الملوثات بشكل دوري والتنظيف الدائم للجهاز الخاص بك ومن أشهر الأعطال التي تحدث نتيجة عدم النظافة تكون في المكثف والمروحة والوحدة الداخلية وقلة كفاءة التبريد.
  • تشغيل تكييف شارب على أكثر درجة تبريد ممكنة وهذا فعل خاطيء فينتج عنه عاملين العامل الأول هو إجهاد التكييف والتأثير السلبي الضار على الأجزاء الداخلية والعامل الثاني هو التأثير الممرض والضار على صحة الأشخاص الجالسين في الغرفة.
  • شراء التكييف بشكل عشوائي دون وضع القدرة ومساحة الغرفة في الحسبان وهذا الخطأ الكبير ينتج عنه عطل فوري وسريع في التكييف إذا كانت قدرته أقل أو أكبر من القدرة المناسبة للغرفة.
  • لجوء العميل إلى مراكز صيانة غير تابعة لشارب أو أشخاص غير مختصين وفي أغلب الأحوال يقوموا بالتعامل الغير سليم مع التكييف ويتسببوا في أعطال وإتلاف أجزاء داخلية حساسة في التكييف, عزيزي العميل تجنب أي مخاطرة أو مشاكل وتعامل مع صيانة تكييف شارب فهم الإختيار الأمثل وأضمن حل.
  • تجنب العميل للأعطال البسيطة وعدم الذهاب لعلاجها بشكل سريع مما ينتج عنه تفاقم الأمر وحدوث تلف كبير يجعل المكيف يقف عن العمل تماماً لعدة أيام لذلك ننصح جميع عملاؤنا الكرام بالسعي نحو علاج أي عطل بسيط فور حدوثه للحفاظ على صحة وكفاءة المكيف طوال الوقت.
  • تشغيل المكيف في المكان دون غلق جميع فتحتات التهوية والنوافذ والأبواب بشكل جيد فعدم إحكام الغلق بهذه الطريقة ينتج عنه تلف المكيف وضعف كفاءته بمرور الوقت وظهور الكثير من الأعطال.
  • وجود منظم الحرارة في وضع خاطيء غير صحيح وهذا الأمر لا يلتفت إليه الكثير بالرغم من أهميته وتأثيره في عمل المكيف وهذا الوضع الخاطيء ينتج عنه خلل في القراءة والارقام ونظام التغشيل بشكل عام.
  • ترك الفلاتر الداخلية أكثر من شهرين دون تنظيفها مما يؤدي إلى إنخفاض درجة التبريد بشكل ملحوظ وبعض الأعطال الاخرى فيجب تنظيف هذه الفلاتر بشكل دوري منتظم فهي سهلة الفك والتركيب والتنظيف ولا تتطلب منك وقت أو جهد.
  • وجود الوحدة الخارجية للتكييف في مكان غير مناسب وعدم حمايتها بشكل كافي من العوامل الخارجية الضارة وتركز الشمس عليها طوال فترة النهار.
  • عدم إجراء عملية الصيانة الوقائية والفحص الشامل للمكيف مرتين على الأقل سنوياً.

7 نصائح هامة للمحافظة على المكيف

عزيزي العميل لا تهمل هذه النصائح وطبقها للمحافظة على المكيف وقوة التشغيل طوال الوقت, تطبيق هذه الخطوات الهامة سوف يحافظ على الأجزاء الداخلية الهامة للمكيف وهي:

  • لا تبتعد كثيراً عن درجة التشغيل المثالية حفاظاً على صحتك وعلى التكييف وتوفيراً للإستهلاك الكهربي.
    التنظيف الدوري للوحدة الخارجية والداخلية للمكيف وهذا الأمر في غاية السهولة ولن يحتاج إلا وقت قليل وبعض الحرص فقط ولكنه هام جداً ويحافظ على كفاءة وأجزاء التكييف.
  • عدم فتح النافذة أو باب الغرفة لفترة زمنية طويلة أثناء تشغيل التكييف والتأكد من عدم دخول أشعة الشمس إلى الغرفة بشكل مباشر.
    الحفاظ على الوحدة الخارجية وحمايتها بشكل كافي عن طريق تغطيتها بالغطاء ذو السمك المناسب.
  • إعطاء التكييف فترات راحة فاصلة وعدم تركه يعمل لساعات طويلة بشكل متواصل.
  • نظف الفلاتر بشكل دوري ودائم ولو لمرة واحدة كل شهرين بإستمرار.
  • لا تفتح الوحدة الداخلية وعدم فتح غطاء الوجهة أو العبث بالمكيف أثناء فترة التشغيل وعدم ترك الريموت في متناول الصغار.

أسئلة هامة لمستخدمي تكييفات شارب

هناك عدة أسئلة تأتي بشكل متكرر من مستخدمي تكييفات شارب فسوف نذكر لكم هذه التساؤلات مع الإجابة عليها بالتفصيل كما يلي:

ماذا تفعل في حالة سماع صوت مرتفع في تكييف شارب؟

هذه المشكلة تواجهة بعض المستخدمين فيجدوا أن الجهاز يصدر صوت غير معتاد عليه ومرتفع ويظهر فجأة أثناء التشغيل أو مع بداية التشغيل وقد تقل كفاءة التبريد أو يقف التكييف عن العمل نهائياً مع هذا الصوت وسبب هذه المشكلة هو واحد من هذه العموامل الثلاث:

  1. عدم إحكام ربط الصمويل الخاصة بالمروحة أو وجود مشكلة في ريش المروحة.
  2.  تركز أشعة وحرارة الشمس بشكل مباشر وعمودي على جهاز التكييف مما يرفع من حرارته ويؤثر على أجزاء التكييف أثناء العمل.
  3. إجهاد التكييف بتشغيله لساعات كثيرة وطويلة وعلى أقل درجة تبريد دون وجود أي راحة للجهاز.

وما يجب عليك فعله في هذه الحالة هو الإلتزام بجميع إرشادات ونصائح التشغيل وإذا إستمر الأمر فعليك طلب صيانة تكييف شارب والتواصل مع الدعم الفني لمعرفة مكان التلف بالتحديد وعلاجه بطريقة سليمة.

ما هي أماكن وفروع صيانة أجهزة شارب؟

في حالة تعرض التكييف الخاص بك إلى أي تلف أو عطل مفاجيء فسوف تجد أن شركة شارب توفر لك أكثر من فرع صيانة ومركز صيانة في جميع المحافظات ، وحتى تتمكن من معرفة مركز الصيانة القريب منك والموجود في المحافظة الخاصة بك فيمكنك معرفة هذه التفاصيل

عن طريق التواصل مع خدمة عملاء شارب

ويمكنك طلب خدمة الصيانة وسيارة صيانة شارب بالتواصل مع خدمة صيانة شارب والدعم الفني الذين يستقبلوا طلبات العملاء طوال الـ 24 ساعة ومساعدتهم بكافة الطرق والرد السريع والمتحضر والمتعاون وكل ذلك لسعادة وراحة جميع عملاء شارب الكرام.

هل يوجد توكيل معتمد لصيانة تكييف شارب داخل القاهرة؟

توفر شارب العربي توكيل تكييف شارب القاهرة ومركز صيانة وموزعين معتمدين لكل سكان القاهرة حتى تظل شارب قريبة من كل العملاء وتلبي طلب الجميع في أقصر وقت وبأسرع خدمة صيانة وبيع ممكنة.

شاهد أيضاً

اماكن بيع تكييف شارب

أماكن بيع تكييف شارب في مصر

تكييفات شارب هي رقم واحد في مصر وعلى مستوى العالم ، وفى الأصل هي صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تكييف شارب