شركة شارب العربي

 معدل استهلاك الطاقة الكهربائية في تكييف شارب

 معدل استهلاك الطاقة الكهربائية في تكييف شارب

لأننا نعرف جيداً أن أول ما يفكر فيه العميل قبل الذهاب لشراء تكييف شارب هو كمية الطاقة المرتفعة التي يستهلكها التكييف وأنه سيؤدي لأرتفاع تكلفة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ.

لذا أردنا أن نخبركم أن شركة شارب وجدت لكم الحل الذي يجعل معدل إستهلاك التكييف للكهرباء منخفض جداً بالإضافة إلى مجموعة من النصائح التي تساعد على خفض استهلاك التكييف للكهرباء ولمعرفة كافة التفاصيل تابعوا القراءة معنا…

استهلاك تكييف شارب للكهرباء في مصر

نجد أن درجة الحرارة في مصر تغيرت كثيراً في السنوات الأخيرة وأصبح الطقس الشائع والغالب هو الحار القاسي المرتفع طوال النهار وحتى أثناء الليل تكون درجة الحرارة مرتفعه فلا يستطيع الناس قضاء اليوم والإستمتاع به لذلك لجأ الجميع إلى شراء تكييف شارب الذي حاز على أكبر جمهور وشعبية في مصر والعالم.

ولكن وجدنا الجميع يريد حلاً لتقليل معدل الكهرباء التي يستهلكها المكيف فالحرارة مرتفعة والعميل مضطر لتشغيل الجهاز أغلب اليوم وقد أرتفعت أسعار الكهرباء في مصر أيضاً وجهاز التبريد كما نعرف يستهلك معدل طاقة مرتفع.
لذلك بذلت شارب كل جهودها لتقدم الموديل الموفر للطاقة الكهربائية وهو تكييف شارب الذي تم تزويده بتكنولوجيا متطورة حديثة تعرف بالانفرتر, ويعد أقل المكيفات استهلاكا للكهرباء وحقق نجاحا كبيراً بالفعل.

أقل المكيفات استهلاكاً للكهرباء

إحصل على الآن على أقل جهاز مكيف إستهلاكاً للطاقة الذي يوفر تقريباً 40% من الطاقة الكهربائية إنه تكييف شارب إنفرتر ذلك الموديل المتطور المزود بالخصائص التكنولوجية التي جعلت منه جهازاً يعمل بأعلى كفاءة وجودة فسوف تجد أنك تستمع بالجو الهاديء البارد المنعش مع أقل إستهلاك للكهرباء

ومزايا هذا الجهاز أنه:

  1. يتحكم في سرعة عمل الضاغط (الكمبروسر) مما يوفر عليك 40 % من الطاقة الكهربائية المستهلكة.
    يوفر أعلى معدل جودة تبريد في أقصر وقت فسوف تجد أنه يحقق درجة الحرارة المطلوبة في وقت قياسي.
    الحفاظ على حرارة الغرفة باردة ولطيفة أطول وقت ممكن.
  2. لا وجود لأي ضوضاء أو إزعاج أثناء التشغيل فيمكنك قضاء يومك والنوم والعمل دون الشعور بأدنى صوت يزعجك.
    كما أن هذا الجهاز الممتاز العبقري يتوفر منه ثلاث قدرات هما شارب 1.5 حصان و2.25 حصان انفرتر و3 حصان انفرتر
  3. تكييف شارب إنفرتر تم تميزه عن باقي الأجهزة بالشكل الأنسيابي الرائع للوحدة الداخلية واللون السيلفر المبهج والراقي والذي يجعله يتماشي مع الديكورات وقطع الأثاث.

كيفية حساب إستهلاك تكييف شارب للكهرباء

هناك طريقة بسيطة لحساب تكلفة الكهرباء التي يستهلكها التكييف الخاص بك ولحساب إستهلاك التكييف للكهرباء إتبع الخطوات التالية:

أولاً معرفة تكلفة الكهرباء في بلدك والتي تقاس بوحدة الكيلو وات فيمكنك الإستفسار عن سعر الكيلو وات في مصر أو أي بلد عن طريق محصل الفواتير أو عن طريق الشركة ودائماً ما يختلف سعر الكيلو وات بإختلاف نوع الإشتراك أي أن السعر للمنزل أقل من السعر للأماكن التجارية.

ثانياً معرفة كمية الكيلو وات التي يستهلكها المكيف في كل ساعة تشغيل ولمعرفة هذه القيمة إنظر على ملصق البيانات الموجود على المنتج فسوف تجد مثلاً أن الجهاز يستهلك 3500 وات وتفسير ذلك هو أن المكيف يقوم بسحب 3.5 كيلو وات/الساعة.

ثالثاً بعد معرفتك لكل من إستهلاك المكيف للكيلو وات وهو مثلاً 3.5 كيلو وات وسعر الكيلو وات في بلدك وهو مثلا 3.5 دولار يمكنك الآن معرفة تكلفة الإستهلاك بضرب القيمتين أي أنه قم بإجراء العملية الحسابية الآتية:
3.5*3.5= 1.05 دولار أي أن المكيف سيكلفك 1.05 دولار في كل تشغيل.

ولكن عليك أدراك أن ساعة التشغيل المقصود بها هو الوقت منذ بدء التكييف في العمل وحتى تصل حرارة الغرفة للدرجة المطلوبة وحينها يفصل التكييف تلقائياً وحتى يصل المكيف للحرارة المطلوبة في أقل وقت و يستهلك طاقة أقل عليك بالإلتزام بجميع النصائح وإرشادات التشغيل التي سنذكرها في السطور التالية.

 استهلاك تكييف شارب 1.5 انفرتر في اليوم

استهلاك تكييف شارب 1.5 حصان ذو تكنولوجيا الأنفرتر يستهلك كهرباء أقل بكثير من المكيف العادي على مدار ال24 ساعة ويمكنك حساب معدل إستهلاك مكيف شارب 1.5 حصان في اليوم من خلال الطريقة التي ذكرناها في السطور السابقة وهي الإستهلاك بالطن* تكلفة الكيلو وات فنجد أن هذا الموديل متوسط إستهلاكه هو 650 كيلو وات تقريباً.

 استهلاك تكييف شارب 3 حصان في 24 ساعه

نجح تكييف شارب إنفرتر لأنه بالفعل وفر على كل من حصل عليه نسبة كبيرة جداً من تكلفة الكهرباء, فعلى سبيل المثال لو مكيف شارب العادي يكلف العميل 10 دولار في كل ساعة تشغيل فتكييف شارب انفرتر سيكلفه 3 فقط وعند حساب هذا الفرق على مدار اليوم فسيكون الفرق كبير ويستحق أن تحصل على هذا الجهاز الرائع.

اهم 10 نصائح تخفيض استهلاك التكييف للكهرباء

اذا كنت مقبل على شراء تكييف فننصحك بإختيار موديل شارب إنفرتر الذي يخفض إستهلاك الكهرباء بضغطة واحدة يتم تفعيل الخاصية وتجد أن المكيف يعمل بالكفاءة الفائقة مع أقل إستهلاك للطاقة, يمكنك الحصول عليه من جميع فروعنا.

من أهم خطوات الحفاظ على صحة المكيف وخفض الطاقة المستهلكة هي توافق قدرة الجهاز مع مساحة الغرفة فهذا أمر في غاية الأهمية فإذا كانت قدرة المكيف أقل من مساحة الغرفة فهذا الأمر سوف يعرض التكييف إلى عدة أعطال ويؤثر بشكل سلبي على عمره الإفتراضي وسوف يؤدي إلى إستهلاك المزيد من الطاقة الكهربائية وبالتالي تكاليف أعلى.

وإذا كانت قدرة التكييف أعلى من مساحة الغرفة فهذا أيضاً ينتج عنه الكثير من المشاكل لذلك إحرص على إختيار المكيف ذو القدرة المناسبة.

لا داعي لتشغيل التكييف على أقل درجة تشغيل فهذا يؤدي إلى إستهلاك معدل مرتفع جداً من الطاقة الكهربائية وبالتالي إرتفاع تكلفة الكهرباء كما أنه يضر بالصحة بشكل عام ويؤثر على التكييف.

فيمكنك تشغيل المكيف على الدرجات المتوسطة والمعتدلة والتي ستوفر لك الجو اللطيف الذي تبحث عنه مع الحفاظ على المكيف وإستهلاك طاقة منخفضة.

يجب أن يكون وضع المكيف بعيد عن الشمس العمودية وتكون ستائر الغرفة وزجاج النوافذ من النوع ذو اللون الغامق الذي لا ينفذ خلاله أشعة أو حرارة الشمس وبذلك أنت تحافظ على درجة التبريد أطول فترة وتضمن عدم تأثير الشمس على وحدة المكيف وبالتالي توفير الكهرباء بنسبة مع الإستمتاع بالمناخ المعتدل الجميل.

الإهتمام بالتكييف من ناحية العناية ونقصد بذلك عمل صيانة بصفة دورية والإهتمام بنظافة المكيف وتنظيف الأجزاء الداخلية وخاصة الفلاتر والوحدة الخارجية, وحتى تحصل على أفضل خدمة صيانة وفحص ومتابعة إتصل على خدمة عملاء شارب.

التنظيف الدوري للفلاتر بمعدل مرة واحدة كل شهرين يحافظ على كفاءة التكييف وقوة العمل والجودة وبالتالي توفير الكهرباء وسيظل المكيف يعمل بشكل ممتاز طوال الوقت.

يجب عليك مراقبة المكيف والتأكد من معدل فصل الكمبرسور فهذا له علاقة كبيرة بإستهلاك الكهرباء وخفض تكلفة الإستهلاك فتأكد من أنه يفصل على أكثر من فترة.

أهم خطوة يجب الإهتمام بها والتأكيد عليها قبل التشغيل في كل مرة هي غلق كل نافذة موجودة بالغرفة وأيضاً إحكام غلق الباب ويمكن تركيب الستائر العازلة التي تحافظ على درجة التبريد وإذا لم تهتم بهذه الخطوة سوف يستهلك المكيف المزيد من الطاقة وسيتعرض المكيف لعدة مشاكل أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!