شركة شارب العربي

اعطال ومشاكل تكييف شارب وأفضل الحلول المتبعة لإصلاحها

اعطال ومشاكل تكييف شارب وأفضل الحلول المتبعة لإصلاحها

بعد التطويرات التكنولوجية الحديثة والخصائص الممتازة التي تم تزويد أجهزة تكييفات شارب بها ،  أصبح تكييف شارب ذو شعبية كبيرة وله جهمور ضخم لأنه بالفعل يوفر الراحة التي يتمانها المستهلك.

وفي هذا الدليل المتميز سوف نتكلم عن الأعطال والمشكلات الشائعة داخل التكييف والتي تزعج المُستخدم ولكن دعونا نوضح لكم أن هذه المشكلات والأعطال في كثير الأحيان تكون ناتجة عن سوء إستعمال المستهلك للتكييف أو عدم الإلتزام بالإرشادات والنصائح والتعليمات الخاصة بتكييف شارب ولكن لا داعي للقلق فلكل مشكلة حل.

تكييف شارب
تكييف شارب

أكثر 10 اعطال شائعة فى تكييف شارب

سوف نوضح لكم في السطور التالية اكثر المشاكل والأعطال الشائع حدوثها في تكييف شارب وحل هذه المشكلات بكل بساطة كما أننا سنذكر لكم كيفية التعامل مع مكيف شارب بشكل سليم حتى لا يتعرض الجهاز الخاص بكم لهذه الأعطال مرة أخري.

مشكلة التبريد فى التكييف 

لو واجهت هذه المشكلة وهي حدوث إنخفاض مفاجيء في كفاءة عمل التكييف أثناء التشغيل أي أنه كان يعمل بشكل ممتاز وفي لحظة ما ودون سابق إنذار تنخفض جودته وتصبح حرارة الغرفة منخفضة أو أنك قمت بتشغيل التكييف ولم تشعر بأي إختلاف في درجة الحرارة أو أي برودة بالرغم من إستمراره في العمل أو أن التكييف بدأ يضعف بشكل تدريجي.

سبب مشكلة التبريد هو أحد الأسباب الآتية:

عدم الإلتزام بالنظافة الدروية لتكييف شارب وخاصة تنظيف الفلاتر الداخلية فهذه الفلاتر تعمل بشكل مستمر علي التنقية وحجز الشوائب والأوساخ وفي لحظة ما يحدث تراكم نسبة كبيرة من الشوائب التي تتكون من أتربة وغبار وأوساخ علي الفلتر.

قد يكون التكييف لا يبرد الغرفة بسبب حدوث تهالك للمحركات نتيجة لأرتفاع حرارة التكييف وهذا يتسبب بالطبع في ضعف التكييف ويجعله لا يبرد الغرفة ويقلل من كفاءة عمل التكييف.

حل مشكلة عدم التبريد فى التكييف :

  • أولاً يجب العمل علي تنظيف الفلاتر الداخلية لأن الإتساخ وتكون الأتربة الكثيفة والغبار عليها هو السبب وراء هذا العطل, وإلتزم بتنظيف هذه الفلاتر بشكل مستمر ودوري هذا أمر هام جداً.
  • ثانياً قم بتصريف أي مياه ونظف الخرطوم الخارج من التكييف ونظف المبخر جيداً.
  • ثالثاً عند تشغيل التكييف قم بإحكام غلق الغرفة المتواجد بها التكييف وتأكد من عدم وجود أي منفذ للهواء سواء كان شباك أو باب أثناء فترة عمل التكييف.
  • رابعاً يجب الإنتظام علي عمل الصيانة الدورية للمكيف الخاص بك ولو مرة واحدة بالسنة.

تكييف شارب بينقط ميه من الداخل

أكثر اعطال تكييف شارب شيوعاً والتي تحدث بشكل مستمر وهي أن المستهلك يجد أن التكييف يسقط منه المياه ولكن من الداخل أي من الوحدة الداخلية المتواجدة داخل الغرفة وقد يكون مكان تنقيط المياه هو فتحه التهويه المخصصة لخروج الهواء البارد وهنا يقلق وينزعج المستهلك بشكل كبير.

سبب هذه المشكلة هو:

تحدث مشكلة تنقيط المياه من الداخل بسبب حدوث تجمع للمياه داخل خرطوم صرف التكييف مما أدى إلى إنسداده ورجوع المياه لتخرج من الوحدة الداخلية.
قد يحدث مشكلة خروج المياه من الداخل بسبب زيادة نسبة الرطوبه علي مواسير التكييف الداخلية.
تظهر مشكلة نزول المياه من التكييف من الداخل بسبب تراكم وتكون كمية كبيرة من الثلوج علي المُبخر أيضاً.

حل مشكلة تسرب المياة فى التكييف :

تنظيف خرطوم الصرف الصادر من المُكيف للتخلص من المياه التي أدت إلي إنسداده ولحل المشكلة بشكل جذري يجب التواصل مع الدعم الفني لتكييفات شارب وطلب عمل صيانة للمكيف من خلال الإتصال علي الخط الساخن وبالتالي سوف يتم تنظيف وإزالة أي تراكمات سواء كانت ثلوج أو أتربه أو غبار من التكييف وبالتالي ستتخلص من أي مشاكل في التكييف.

أسباب سقوط مياه من الوحدة الداخلية

  1. إنسداد الفلتر المتواجد داخل التكييف.
  2. تراكم كميات من الثلج علي أجزاء مبخر التكيييف والتي تعرف بالزعانف.
  3. حدوث إنسداد في خرطوم التكييف نتيجة تشغيله لساعات طويله دون فصله.
  4. لم يتم التخلص من مياه الصرف بشكل سليم مما أدى إلى تجمعها في الخرطوم بهذا الشكل وظهور هذا العُطل.

تكييف شارب صوته عالي

أقل اعطال تكييف شارب ويحدث أنه عند تشغيلهم للتكيف يجدوا أن تكييف شارب يخرج منه صوت عالي أو صوت غريب غير معتاد عليه أو أن التكييف يتغير صوته فجأة أثناء العمل بعد ما كان يعمل بشكل سليم وأحيانا قد يصاحب هذا الصوت حدوث توقف للتكييف أو إنخفاض التبريد.

أسباب مشكلة سماع صوت عالي من تكييف شارب هو:

  • الضغط علي التكييف وتركه يعمل لوقت طويل جداً دون فصل الجهاز أو إعطاءه فترة راحة.
    إرتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل مستمر نتيجة لوجود التكييف مواجه لأشعة الشمس أي أن الشمس عمودية علي المكيف.
  • قد يكون السبب هو مشكلة في مروحة التكييف إما في الريش أو الصمويل.

حل مشكلة سماع صوت عالي من التكييف:

يجب الإستعانة بمتخصص ليحدد لك السبب وراء المشكلة ومعرفة الجزء التالف وتغييره بآخر جديد, أو القيام بعمل صيانة كاملة للتكييف.
يجب الإلتزام بجميع التعليمات والإرشادات أثناء إستخدام تكييف شارب حتي لا تحدث هذه المشكلة مرة أخرى.

مشاكل ريموت تكييف شارب

ريموت تكييف شارب من أهم أجزاء التكييف التي بمجرد حدوث فيها أي عطل لن تتمكن من تشغيل التكييف والتحكم فيه وسوف نذكر لك أسباب عدم عمل ريموت التكييف وهي:

أولاً قد تكون متواجد علي بُعد مساحة بعيدة جداً عن التكييف أو أنه هناك حائل أو أثاث يفصل بينك وبين التكييف وهنا يمكنك الإقتراب من التكييف بمسافة مناسبة وتنظيف المستشعر الموجود بالريموت بواسطة قطعه قماش أو قطن والتجربة مرة أخرى.

ثانياً قد يكون السبب وراء عطل ريموت التكييف هو أن البطارية الموجودة بالريموت أنتهى عمرها الإفتراضي وهنا يكون الحل هو شراء بطارية جديدة وتركيبها في الريموت.

ثالثاً في حالة عدم عمل ريموت التكييف بالرغم من إنك تقف بالقرب من التكييف والبطارية الموجودة جديدة هنا قد يكون السبب عدم وضع البطارية بطريقة سليمة أو أن مكان البطارية به أتربة وشوائب ويمكنك التخلص منها بتنظيف هذه المنطقة ثم إعادة تركيب البطارية.

رابعاً قد يكون السبب هو وجود مشكلة أو عطل في ريموت التكييف نفسه وفي أغلب الأحيان يكون العطل عبارة عن تلف في لمبة المستشعر وهنا يكون الحل عن طريق إستبدال الريموت بآخر أو عمل صيانة لريموت التكييف.

مشكلة فصل التكييف

يعاني بعض من العملاء من مشكلة فصل التكييف وتفاصيل هذه المشكلة أن التكييف بيفصل ويرجع يشتغل مرة تانية بسرعة وبطريقة متكررة وفي وقت قصير.

أسباب مشكلة فصل التكييف هي:

إتساخ وإنسداد فلتر التكييف: بسبب عمل التكييف لفترات طويلة وهذا أمر طبيعي لأن وظيفة الفلاتر الرئيسية هي التنقية وحجز الشوائب والاتربة والأوساخ ولكن يمكنك تفادي هذه المشكلة بتنظيف الفلتر وغسله لإزالة جميع الشوائب والأوساخ .

حدوث نسبة تسريب في غاز الفريون: إذا إنخفضت نسبة غاز الفريون الموجودة في التكييف سوف ينتج عن ذلك حدوث مشكلة فصل التكييف.
ويقل غاز الفريون عندما يحدث ثقب في دائرة التبريد ويجب في هذه الحالة اللجوء إلي فني مختص في التكييف أو التواصل مع الدعم الفني لتكييفات شارب لفحص التكييف وحل هذه المشكلة بالطريقة السليمة.

إتساخ المكثف: الذي يوجد في الوحدة الخارجية لتكييف شارب وبمجرد تنظيفه سوف تنتهي هذه المشكلة نهائياً.

عدم توافق المُكيف مع حجم الغرفة: أي أن قدرة تشغيل التكييف أكبر بكثير من مساحة الغرفة مما يؤدي لحدوث مشكلة فصل التكييف.

التكييف بيعمل ثلج كتير

واحد من ضمن اعطال تكييف شارب التى  تؤثر بشكل كبير وسلبي علي المكيف لذلك يجب حلها بسرعة بعد معرفة أسبابها.

أسباب مشكلة تكون ثلج بالمكيف:

  1. وجود عطل في منظم الحرارة (الثرموستات).
  2. إنخفاض كمية غاز الفريون الموجود بالتكييف مما يؤدي لإنخفاض كفاءة التبريد وتكون درجة حرارة الغرفة أعلي من درجة التبريد وبالتالي يتكون كمية كبيرة من الثلج.
  3. إتساخ وحدات التكييف الداخلية والخارجية وتراكم الرواسب والأتربة والشوائب عليهم وهنا تصبح عملية التبرد وتبديل الهواء صعبة بالنسبة للتكييف ونتيجة لذلك يتكون الثلج الكثير في التكييف.
  4. تركيب تكييف ذو قدرة منخفضة في غرفة مساحتها كبيرة أي أن قدرة عمل التكييف لا تغطي مساحة المكان أو أن العميل يترك باب الغرفة مفتوح أو الشباك أثناء عمل التكييف.

مشكلة التكييف مش بينزل مية

يرجع هذا العطل إلي وجود مشكلة في نظام الصرف أي أن التكييف يقوم بتجميع المياه داخل التكييف نفسه أو أن خرطوم الصرف به شوائب أدت إلى إنسداده وحلها يكون بتسليك الخرطوم وتنظيفه جيداً.

أفضل توكيل صيانة تكييف شارب في مصر

توفر لكم شارب العربي خدمة صيانة ويتم إستقبال إتصالات العملاء طوال 24 ساعة لحل كافة الأعطال المفاجئة وإستبدال القطع التالفة بأخرى أصلية يابانية الصناعة وبواسطة فريق كبير من الخبراء والمهندسين والفنيين المختصين ، بالإضافة إلى أن هذه الخدمة متواجدة في جميع محافظات مصر ، فقط كل ما عليك هو الإتصال علي خدمة عملاء تكييف شارب .

ويرجع ظهور هذه المشاكل الى عدم اتباع تعليمات التشغيل التى تأتى مع التكييف لأول مرة ، فعلى العميل ان يقرأ هذه التعليمات جيداً حتى يعالج المشكلة قبل حدوثها .

‫11 تعليقات

  1. نرغب في الرد على أستفساراتنا
    وفعلا كل الفيديوهات رائعه لكنى أرغب فى معرفة ظهور لمبه حمراء ماذا يكون العطل وهكذا
    تحياتي

  2. أسوء خدمة صيانة عن تجربة انا شايف العذاب بعيني بسبب الفنيين اللي الشركة بتبعتها ناس معندهاش من الضمير قيراط حسبي الله ونعم الوكيل انا هشتكي فمجلس الوزرة

  3. تكييف شارب بارد فقط الريموت بحالة جيدة و التكييف بحالة جيدة و اشارة الريموت جيدة لكن التكييف لا يستقبل اي اشارة من الريموت ما العمل مع العلم ان هذه المشكلة حدثت فيما قبل

  4. انا عندي التكيف بيجيب نقط ميه من فتحته الهوا مع العلم ان الصرف جيد وبينقط طبيعي في الشارع والخرطوم تمام مافهوش اي انسداد والحوضين الامامي والخلفي تمام والسربنتيه نظيفه (المبخر)جهاز شارب واحد ونص
    ايه ممكن يكون العيب

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لوسمحت انا عندي مكيف شارب وحد ونص حصان محتاج غسيل وصيانه
    العنوان محافظة سوهاج مركز العسيرات نجع رضوان بجوار صيدلية دكتور عصام تلفون 01024385222

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!