شركة شارب العربي

سبب ظهور اللمبة الصفراء في مكيفات شارب انفرتر و العادي و ديجيتال

سبب ظهور اللمبة الصفراء في مكيفات شارب انفرتر و العادي و ديجيتال

اللمبة الصفراء في جهاز تكييف شارب لها دور قوي وأهمية لا يعرفها بعض العملاء, وبالتأكيد هناك مبرر لوضع تلك اللمبة في الأجهزة, وفي بعض الأحيان يحدث عطل لهذه اللمبة أو خلل في عملها, وفي هذه المقالة سنقوم بتوضيح لكم كافة المعلومات عن دور اللمبة الصفراء وأسباب ظهورها وأسباب التلف وأيضاً سنذكر لكم طريقة حل تلك المشكلة وأقوى النصائح والتعليمات للحفاظ على التكييف من الأعطال والتلف لذلك يرجى متابعة القراءة معنا….

سبب ظهور اللمبة الصفراء في مكيفات شارب

كما تعرفون عملاؤنا الأعزاء أن تكييفات العربي يتم تحديثها بشكل مستمر والآن أصبحت على مستوى عالي من التطور والتكنولوجيا.
وكان هذا هو السبب الرئيسي في سيطرة تكييفات شارب على قلوب العملاء وإعجابهم الشديد لذلك الجهاز المتميز.
والسبب وراء إرتفاع مبيعات مكيفات شارب العربي بمعدل ضخم وملحوظ هو التكنولوجيا الحديثة الذكية التي يتم تزويد الأجهزة بها.

توجد لمبة صفراء في واجهة الوحدة الداخلية لجميع أجهزتنا ودور هذه اللمبة هو أن تلك اللمبة بمثابة إرشاد أو تنبيه للمستهلك فتقوم اللمبة بالإضاءة باللون البرتقالي في حالة وجود أي عطل أو مشكلة في أجزاء الوحدة الداخلية حتى ينتبه المستهلك ويبدأ في البحث عن المشكلة وحلها.

وعندما تضيء هذه اللمبة بالضوء البرتقالي فهذا دليل على أن الفلتر الداخلي في حاجة ضرورية إلى التنظيف الجيد وأن مجموعة الفلاتر موجود عليها كمية كبيرة من الغبار والأوساخ, وفي هذه الحالة عليك عزيزي المستهلك بفتح الوحدة الداخلية بحكمة والبدء في تنظيف الفلاتر بكل بساطة لتحصل على هواء صحي وجميل وخالي من الأتربة والتلوث.
ومن هنا نوضح لكم أن اللمبه ذات اللون الأصفر هي ذات أهمية كبيرة في الحفاظ على الحالة الصحية للعملاء وتعتبر تنبيه لكم لتنظيف الفلاتر بشكل دوري حتى لا تتلف فهذه الفلاتر من أكثر أجزاء المكيف أهمية.

سبب عطل اللمبة الصفراء في تكييفات شارب

تكييف شارب من أقوى الأجهزة على الإطلاق ونادرأً ما يتعرض لعطل أو تلف أو خلل في التشغيل وعندما يحدث عطل فيكون ناتج عن سوء إستخدام مثل إرهاق المكيف وتشغيله لوقت مستمر وعلى درجة منخفضة جداً أو تشغيله دون الإلتزام بتعليمات التشغيل التي سنذكرها لكم في الجزء التالي من هذا المقال.

في بعض الأوقات يحدث عطل في اللمبة الصفراء لمكيفات شارب ودعونا نوضح لكم أسباب تلف اللمبة أو سبب أي عطل في المكيف بشكل عام.

والسبب هو إهمال تنظيف أجزاء المكيف بإستمرار مما يؤدي لإنخفاض كفاءة المكيف وتلف أجزاء التكييف بالتدريج لذلك نكرر وننصح إستمرار بالنظافة الدورية للوحدة الداخلية وهو أمر في غاية البساطة والسرعة ولن يتطلب أي جهد.

تشغيل الجهاز بشكل متواصل ومستمر لساعات طويلة مع ترك باب الغرفة مفتوح أو وجود فتحات تهوية في الغرفة.
العبث بإستمرار في ريموت التحكم الخاص بالمكيف وتركه في متناول الصغار مما يؤدي لحدوث خلل في نظام تشغيل المكيف وعطل بعض الأجزاء مثل تلف اللمبة الصفراء في أجهزة شارب.

إهمال عملية الصيانة الدورية والفحص المستمر للجهاز, فالصيانة الدورية تطيل من عمر المكيف وتجعله يعمل دائماً بنفس القدر العالي من الكفاءة وقوة التشغيل والسرعة وقوة وكفاءة الأجزاء الداخلية للمكيف, وعند إهمال هذه العملية يظهر على المكيف بعض الأعطال.

حل مشكلة عطل اللمبة الصفراء في أجهزة شارب

بمجرد ملاحظتك لعطل اللمبة الصفراء المثبتة في الوحدة الداخلية فعليك البدء في محاولة إصلاح اللمبة.
وإليك طريقة حل المشكلة بنفسك وهو أمر في غاية البساطة فقط كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية::
أولاً عند ملاحظة وجود اللمبة باللون البرتقالي بصفة مستمرة فعليك أولاً بالبدء في فصل الكهرباء عن الجهاز بشكل تام ثم البدء في تنظيف فلتر الهواء الموجود في الوحدة الداخلية.
ثانياً أثناء عملية التنظيف وبعد فتح واجهة الوحدة الداخلية ستجد في أقصى جهة اليمين زر مكتوب بجانبه reset filter.
ثالثاً قم بالضغط على هذا الزر لمدة 2 ثانية فقط وبذلك سيتم إطفاء اللمبة وسوف تظهر مرة أخرى بعد 300 ساعة شغل لتنبهك للقيام بعملية التنظيف مرة أخرى.

ولكن إذا كان حل تلك المشكلة أمر صعب بالنسبة لك فعليك بالتوجه فوراً لهاتفك وطلب خدمة عملاء مكيف شارب وفي هذه الحالة سنقوم بإرسال أحد أفراد الدعم الفني المتخصص في الصيانة وحل أعطال المكيف وسيقوم بإصلاح اللمبة في الحال.

خدمة عملاء شارب

ما يميز خدمة عملاء شارب هو السرعة في الإستجابة والرد وحل المشكلة بشكل مباشر مع متابعة العميل حتى تتم عملية الصيانة على المستوى الذي يرضي المستهلك.

ولحماية جهازك من التلف أو العطل المفاجيء عليك العناية به عن طريق تنظيفه وتشغيله بطريقة سليمة غير مجهدة لأجزاء التكييف الداخلية مع الإهتمام بكافة إرشادات التشغيل.
إهتمامك بترك المكيف نظيف دائماً يجعلك تتنفس هواء نظيف وصحى ومثالي لا يضر بالصحة.

صيانة تكييفات شركة شارب العربي

لا تتردد لحظة في اللجوء لمراكز صيانة شارب أو خدمة العملاء والدعم الفني فنحن على أتم الإستعداد لإستقبال طلباتكم وسوف تجدون أجود خدمة صيانة على قدر عالي من الكفاءة والدقة.

يمكن لكل عملاؤنا في كل أنحاء مصر الإستفادة من خدمة صيانة مكيفات شارب العربي عن طريق التواصل معنا بواسطة رقم الخط الساخن لشركة شارب ويمكنكم الحصول على نفس الخدمة بأفضل جودة من توكيلاتنا في كل المحافظات.

نوفر قطع الغيار أصلية الصنع والأجهزة الحديثة التي يتم إستخدامها في صيانة جهاز شارب حتى تحصلوا على خدمة صيانة ممتازة.

وننصح كل العملاء بتجنب التعامل مع مراكز الصيانة المجهولة أو الغير تابعة لشارب لأن العديد من هذه المراكز يكون القائمين عليها أشخاص غير مختصين وقد ينتج عن ذلك ضرر بالمكيف وعمل عطل كبير به.

تقوم شركة شارب للأجهزة المكيفة بتدريب المسؤولين عن الصيانة وإختبارهم بشكل مستمر وتوفر لهم المعدات الحديثة والأساليب المتطورة ليقوموا بإصلاح التكييفات بمهارة وخبرة كبيرة ونضمن لعملاؤنا خدمة صيانة سليمة وآمنة وتنال رضاهم فما نهتم به دائماً هو راحة عميل شارب المتميز.

تعليمات ونصائح الحفاظ على صحة تكييفات شارب

وجدنا أن نسبة كبيرة من الأعطال يكون المتسبب فيها هو المستهلك وعدم درايته بطريقة التعامل السليمة مع المكيف وطريقة التشغيل الصحيحة والإحتياطات الواجب إتخاذها وبالرغم من تواجد كل تلك التعليمات والنصائح في الكتيب المرفق مع التكييف إلا أننا سنذكرها لكم الآن مرة أخرى حتى تحافظوا على التكييف من التلف…

أولا نوضح لكم أن الوحدة الداخلية لكافة أجهزتنا تحتوي على مجموعة من الفلاتر المسؤولة عن حجب وإحتجاز الأتربة لذلك قم بتنظيف هذه الفلاتر بإستمرار لتعمل بنفس الكفاءة دائماً.

ثانياً إغلق كافة منافذ التهوية قبل تشغيل المكيف.

ثالثاً إحتفظ بالريموت في مكان بعيد عن الرطوبة والأطفال.

رابعاً إعط تكييفك وقت كاف من الراحة فنجد أن هناك بعض العملاء يقوموا بتشغيل الجهاز أربعة وعشرون ساعة دون أي راحة وهذا الفعل يجهد المكيف ويتلفه ويجعله أكثر عرضه للأعطال.

خامساً يجب عليك تغطية الوحدة الخارجية بغطاء عازل للتراب والغبار ويحميها من أشعة الشمس والأمطار والعوامل الخارجية المؤثرة سلبياً على عمل المكيف.

سادساً قبل البدء في تنظيف المكيف يجب التأكد من فصل الكهرباء عن الجهاز وتغطية الأسلاك الكهربائية.

سابعاً يرجي تشغيل المكيف على درجات الحرارة المعتدلة والمتوسطة حتى لا ترهق الجهاز وحتى لا تضر بصحتك.

ثامناً لا تهمل الصيانة الدورية فهي تساعدك على إكتشاف أي عطل بسيط أو خلل والتغلب عليه بشكل فوري قبل أن يتزايد الأمر ويصبح أكثر صعوبة أو يؤدي إلي عطل المكيف بالكامل.

تواصل معنا عن طريق الموقع أو خدمة العملاء أو موزعين مكيف شارب وإسأل عن آخر العروض والأسعار.

‫2 تعليقات

  1. اللمبه الصفراء منوره من إمبارح كل ما التكييف يشتغل بتكون منورة ،والفلاتر مغسوله جيدا ونضيفة ،ممكن تفاصيل المشكلة لو سمحت أنا مش راضي اشغل التكييف النهارده لأن اللمبة مش راضية تختفي ف مازال العطل ااكيد موجود، برجاء الإفادة ،نوع التكييف شارب 1.5 حصان ،مع إن الجهاز جديد بقاله 28 يوم

  2. السلام عليكم لو سمحتو انا اللمبه منوره عندي برتقالي نوع التكييف شارب انفيرتر نضفنا الفلاتر ولسه اللمبه مش عايزه تطفي ومفيش زر reset عشان نضغط عليه نعمل ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!