شركة شارب العربي

مواصفات و مميزات وعيوب تكييف شارب العربي

مواصفات و مميزات وعيوب تكييف شارب العربي

في الأونة الأخيرة أصبح لدي الجميع الرغبة في شراء تكييف ممتاز يوفر له جو لطيف منعش خالي من أي نسبة حرارة مزعجة يذهب لشراء مكيف شارب حتى أصبح للتكييفات شارب عدد كبير وهائل من المعجبين والجمهور الضخم وأصبح الأول في مصر والعالم.

والسبب وراء ذلك هو تلك خصائص تكييف شارب الفريدة والمواصفات الدقيقة التي ينفرد بها هذا المكيف الرائع, فتكييف شارب الياباني المتطور تم إدخال عليه الكثير من التطورات التكنولوجية الدقيقة المتمثلة في الكثير من الخصائص التي جعلت منه جهاز عالي الجودة وعالي الكفاءة ويعمل بدقة مرتفعة ويوفر الكهرباء . 

مواصفات تكييف شارب

خاصية eco في التكييف

إحدئ خصائص تكييف شارب والتي لها دور أساسي في  ترشيد الإستهلاك الكهربي وبالتالي توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة بالإضافة إلى أن هذه الخاصية يمكن التحكم بها وتشغيها عن طريق الريموت وبكل بساطة.

خاصية coanda في تكييف شارب

في كثير من الأحيان يكون المتواجدين بالمكان يريدون الجلوس في الغرفة وتشغيل التكييف للشعور بالراحة والجو المنعش البارد الذي ينتجه تكييف شارب ولكن لا يريدون أن يكون هواء التكييف موجه عليهم بشكل مباشر, وهنا يأتي دور هذه الخاصية الرائعة التي تقوم بدفع هواء التكييف إلى الأعلى وليس على الأشخاص مباشرة وبذلك تكون الغرفة ذات حرارة معتدلة جميلة دون التأثير على الأشخاص أو إزعاجهم.

خاصية ion في شارب

ال inozer هي أحدي خصائص أجهزة شارب التي تعتبر في غاية الأهمية إنها تحافظ على صحتك وصحة أسرتك والأشخاص المتواجدين في المكان بشكل كبير جداً وذلك لأننا نغلق الغرف بشكل شبه دائم ولا نهتم بتهوية الغرف وإدخال أشعة الشمس إليها لتطهيرها أو معظمنا يكون طوال اليوم في العمل.

وبالتالي تكون الغرف مغلقة فترات طويلة ونتيجة لذلك يصبح هواء الغرف محمل بالكثير من الروائح الغير مرغوبة وأيضاً الأتربة الدقيقة التي لا ترى بالعين المجردة وبخار الماء الغير نظيف ونتيجة لذلك يحدث تكون وإنتشار لبعض أنواع البكتريا الضارة في الهواء الذي نستنشقه مما يؤثر على الصحة بشكل كبير.

وحتى نتغلب على هذه المشكلة ونجعل الهواء نقي ونظيف تماما طوال الوقت تم توفير خاصية Ion التي تطلق مجموعة كبيرة من الشحنات السالبة التي تندمج مع هذه المكونات الضارة الموجودة في هواء الغرفة وتتغلب عليها وتجعل الهواء نظيف وخالي من أي روائح أو ملوثات.

خاصية follow me في أجهزة شارب

 تقنية follow me من اهم الخصائص الذكية في تكييف شارب وتعمل بدقة عاليه جداً ونالت إعجاب وسعادة جميع العملاء وهي تعرف بالتتبع وبكل بساطة هي عبارة عن مستشعر أو سينسور تم وضعه في ريموت التكييف بشكل ذكي وكل ما عليك هو أن تضبط درجة الحرارة على الدرجة التي ترغب بها

وتجعل الريموت على مسافة قريبة منك وهنا يبدأ التكييف في العمل على ضبط الحرارة المحيطة بالريموت على الدرجة التي تم إختيارها ثم توزيعها على باقي أجزاء المكان أي أنه ستجد الحرارة المحيطة بك كما تريد أي كان مكانك في الغرفة قريب أو بعيد عن التكييف.

خاصية النوم في شارب

تعد خاصية النوم اهم خصائص تكييف شارب وتم تزويد الأجهزة بها اهتماماً براحة العميل فتوفر هذه الخاصية جو لطيف بارد ومعتدل لا يؤثر عليك بل يوفر لك الراحة الكافية والنوم الهاديء. .

حيث ان الهدف الاساسي هو  الحفاظ على صحة وراحة النائم في الغرفة والهدف الثاني هو تقليل الإستهلاك الكهربي.

وطريقة عمل خاصية النوم  هي أنها تقوم بخفض درجة الحرارة درجة واحدة فقط كل ساعة, فعلى سبيل المثال إذا قام شخص بضبط التكييف على درجة 24 ثم قام بإختيار تفعيل خاصية النوم فبعد ساعة ستصبح درجة حرارة الغرفة 25 وبعد ساعتين ستصبح درجة حرارة الغرفة 26 وسوف تتوقف عند ذلك الحد وفي بعض الأجهزة تستمر بالزيادة حتى الدرجة 30 . 

خاصية التنظيف الذاتي للمكيف شارب

احدئ خصائص تكييف شارب الاساسية والتى تعد ضرورية للعمل التكييف , وكما نعرف أن الوحدة الداخلية للمكيف بها الكثير من الأجزاء التي يمر بها الهواء الوارد والصادر وأيضاً الفلاتر وغيرها من القطع الداخلية التي يتراكم عليها بطبيعة الحال كميات من الفطريات والملوثات والتي قد تؤثر على جودة تشغيل التكييف و أيضاً قد تشكل ضرراً على الأشخاص.

لذلك تم إضافة خاصية تعرف بالبلازما وتعمل بشكل دوري وأوتوماتيكي على تنظيف وتطهير الأجزاء الداخلية للتكييف وقتل أي ملوثات متكونة وتمنع تكون أي فطريات أو جراثيم.

وتعمل هذه الخاصية بضخ مجموعة من المواد الأيوينة داخل جميع أجزاء الوحدة الداخلية لتطهيرها وتنظيفها وتحتاج عملية التنظيف الذاتي مدة أربعون دقيقة فقط يتم فيها عملية تنظيف عالية الجودة والدقة.

خاصية الإنفرتر تكييف شارب

هي تقنية الإنفرتر من اهم خصائص تكييف شارب وتعمل على التحكم بشكل أٍساسي في الكمبرسور وأيضاً تعمل على ضبط تردد التيار الكهربي الوارد للتكييف, أي أنها وبكل بساطة خاصية تعمل على خفض معدل الطاقة الذي يستهلكه التكييف وتتواجد خاصية الأنفرتر في الكثير من اجهزة تكييفات شارب فتساعد بشكل كبير على خفض تكلفة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ.

خاصية التربو في التكييف

خاصية التربو كوول في تكييف شارب بمجرد تفعيلها فإنها تحفز التكييف على تبريد المكان بشكل فائق السرعة فستجد أن هواء الغرفة الساخن المزعج أصبح بارد ولطيف ومنعش في وقت قياسي أقل من الطبيعي.

فهذه الخاصية تجعل الجهاز يعمل بأقصي قدرة له مع زيادة سرعة موزعات الهواء وسرعه دفع الهواء البارد وبالتالي يصبح جو الغرفة كما تريد وفي وقت قياسي.

خاصية البلازما

تقنية البلازما كلاستر أهم الخصائص في تكييف شارب وتعمل على سحب أي ملوثات وجراثيم وروائح مزعجة غير مرغوب فيها وأدخنة السجائر وذرات الأتربة الدقيقة والميكروبات من هواء الغرفة.

المكيف الذي يحتوي على خاصية البلازما كلاستر يجعل الغرفة ذات هواء نقي ونظيف طوال الوقت, هذه الخاصية تعمل على ثلاث مراحل في غاية الدقة والكفاءة وهما:

  • المرحلة الأولى مجموعة الفلاتر المنقية وفي هذه المرحلة يتم سحب وإزالة أي نسبة غبار أو أتربة أو أدخنة وأيضاً تزيل جميع الفيروسات والميكروبات الموجودة في هواء الغرفة.
  • المرحلة الثانية وهي تتكون من مجموعة من فلاتر كربونية التكوين وهذا الكربون نشط ويتميز هذا الفلتر الكربوني بكفائته العالية والفائقة في إمتصاص أي رائحة كريهة غير مرغوب فيها في الهواء مهما كانت قوة هذه الرائحة سوف تجد الجو نظيف وجميل.
  • المرحلة الثالثة وهي فلاتر الـ HEPA المتكونة من طبقات فائقة الدقة والتغليف وتعتبر مرشحات تمنع أي بكتريا من الإنتشار أو النمو وتعمل بقوة ودقة كبيرة.

ما هي خاصية التشغيل الجاف ؟

إحدئ خصائص أجهزة شارب الـ Dry mood أو سحب الرطوبة بعد تفعيلها تعمل مروحة التكييف بمعدل سرعة منخفض وتقل مدة عمل الكمبروسور – الضاغط وهنا يتم إزالة أي نسبة رطوبة مزعجة في المكان ويصبح الهواء جاف ومثالي جداً, وتفعيل هذا الوضع يكون بالضغط على صورة قطرة الماء الموجودة في ريموت التحكم.

خاصية I feel شارب

تعتبر من خصائص تكييف شارب المتطورة والحديثة والتي تساعدك على الحصول على أفضل جو وبرودة تحيط بك, فنجد أن بطبيعة الحال يوجد جهاز سينسور في المكيف نفسه وعندما تقوم أنت بأختيار الحرارة 22 مثلاً فيبدأ التكييف في العمل حتى يجد السينسور الموجود في المكيف أن الحرارة قد أصبحت 22

ولكن الأمر يختلف في خاصية I feel لأن الجهاز السينسور أو المستشعر يكون موجود في الريموت , وبذلك عندما تقوم بضبط الحرارة على 22 مثلاً ووضع الريموت قريب منك فسوف يعمل الجهاز المكيف حتى تصبح الحرارة المحيطة بك 22 وبذلك تجد الجو منعش ومثالي جداً حولك سواء كنت تجلس بالقرب من المكيف أو في نهاية الغرفة.

خاصية توفير الكهرباء

أهم الخصائص التى يبحث عنها مستخدمي التكييفات فى العالم كله هي ” توفير الطاقة الكهربايية ” وتتميز اجهزة شارب بقدرتها على تخفيض الطاقة بنسبة 40 % من الاستهلاك العادي مقارنة بغيره من الأجهزة الأخري ، ويرجع ذلك الى التزويد بخاصية الأنفرتر وهذه التقنية تقوم بالتحكم في درجات الحرارة بشكل مستمر والتحكم في سرعة عمل الكباس لخفض كمية الطاقة التي يحتاجها التكييف .

تعليق واحد

  1. الجهاز فصل كهربا و الفنى عمل قفله فالروزيتا عشان فيها مشكله و الجهاز اشتغل تانى و مفيش مشكله ظهرت بعد طدا

    السؤال
    الروزيتا ايه وظيفتها ايه و هل اللى عمله الفنى (القافله بتاعة الروزيتا ) فيه ضرر على الجهاز باى شكل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!